590-888-283 966+
·
Contact@fareslawfirm.com
·
السبت - الخميس 09:00-17:00
إستشارة قانونية

قضايا الرأى العام بالسعودية 2021

نشر الأمن العام تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر ، فيديو بعنوان “في قبضة الأمن” ، مشيرا إلى أنه “تم القبض على شخص يطلق النار عشوائيا ، ويظهر حيازة سلاح ناري ،

وآخر يوثقه وينشره عبر حسابه على وسائل الإعلام الاجتماعية”.

وأشير إلى أن سبعة متهمين بحلاقة آخرين داخل مكان إقامتهم قد ألقي القبض عليهم ، في انتهاك للتدابير الوقائية ، “بالإضافة إلى”

إلقاء القبض على مجموعة عنيفة مؤلفة من سبعة أشخاص قاموا بالاحتيال على المواطنين والمقيمين لجمع الأموال منهم لشخص يعيش خارج المملكة ويعتبرون موظفين في المملكة “.

وشدد الأمن العام على أنه “تم إلقاء القبض على تشكيل عنيف لسبعة إثيوبيين قاموا بسرقة عملاء مصرفيين

بالقوة واستولوا على أموالهم تحت تهديد الأسلحة البيضاء ، مستخدمين سلسلة من المركبات المسروقة”.

Read This :   New Law Article

واعتقل مواطنون لحيازتهم مواد مخدرة في ملابس نسائية ، واعتقل شخص في ATM ، وعدد من الصيدليات والمراكز التجارية ، وخضع آخرون لعادات بعض المواطنين واستهانوا بهم.

ومن أبرز القضايا فى الأزمة الأخيرة فى المملكة العربية السعودية:

المملكة العربية السعودية. اعتقال مسؤول في لجنة منع الفساد وقمعه

Read This :  Traveling in Turkey

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية ، فإن الحالات على النحو التالي:

أبرز القضايا

الحالة 1: شارك ثلاثة من مواطني رابطة العالم الإسلامي في الحصول على مبلغ 5,767,500 ريال ، على دفعات من مدير تنفيذي لكيان تجاري متعاقد تابع للرابطة ، مقابل الموافقة على زيادة مبلغ 27.00 0000 ريال إلى قيمة مؤسسة تابعة للرابطة ينفذها الكيان التجاري.

القضية 2 – وقف مدير مشروع أحد المتعاقدين الرئيسيين عن مبلغ .900 ،000,00 على دفعات من كيان تجاري مقابل أن يتمكن الكيان من الحصول على عقود من الباطن مع الشركة كجزء من مشاريعها القائمة في المكي الشريف ، واختلاس .5000000000 من نفس الشركة ، بمشاركة أحد محاسبي الشركة “المقيمين”.

القضية 3 – وقف ثلاثة موظفين في مصرف لإنشاء كيانات تجارية ، وفتح حسابات مصرفية لاستخدامها في إيداع النقدية مقابل مبلغ 400 ريال من كل 100,00 ريالات مودعة في تلك الحسابات ؛ وتعليق أربعة مواطنين لإنشاء كيانات تجارية وفتح حسابات مصرفية لاستخدامها في إيداع النقد مقابل جزء من تلك المبالغ ؛ وتوقيف أربعة مقيمين عن جمع وإيداع النقدية في تلك الحسابات

القضية 4: تعليق كاتب عدل في منطقة واحدة للحصول على مبلغ 2.600 000.00 ريال من رجل أعمال (معلق) في مقابل تفريغ صكوك 4 بمساحة إجمالية تزيد على 40,0000 متر مربع بطريقة غير منتظمة.

القضية 5: تعليق أربعة أعضاء من جامعة ومواطن ومقيم سبق لهم العمل في نفس الجامعة لمشاركتهم.

القضية 6: تم رصد عدد من إعلانات وسائل الإعلام الاجتماعية ، بما في ذلك ادعاء من جانب المعلنين بتعديل الوضع الصحي إلى حالة محصنة في مقابل المال. وبعد إجراءات التفتيش والتحقق ، تبين أن 20 مواطنا ومقيما شاركوا في التعديل غير المنتظم لصحتهم. كما تم رصد عدد من الإعلانات ، وكذلك إجراءات التفتيش والتحقق ، التي كشفت عن تركيبها والاحتيال عليها ، وأحيل المتهمون إلى السلطات المختصة.

القضية 7: بدأت الهيئة إجراءاتها ضد عدد من المواطنين والمقيمين بغرض تعدي المساجد واستخدام خدمة الكهرباء الخاصة بهم.

القضية 8: وقف موظف في الرئاسة العامة للجنة تعزيز الإحسان ومنع الحرمان في إحدى المناطق ، رجل أعمال ومقيم ، للحصول على المبلغ الأول وقدره 126,646 ريال من الثانية ، مقابل توقيع شهادات إنجاز غير صحيحة.

القضية 9: وقف المتعاقدين العاملين في المركز الوطني للقياس التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب عن تسريب أسئلة تتعلق بقدرة عدد من أقاربهم واختبارات حيازتهم.

القضية 10: تعليق عمل موظف يعمل كمراقب ميداني في بلدية فرعية في منطقة واحدة لتلقي 264,050 مدفوعات لفترات متفاوتة من عدد من الكيانات التجارية مقابل التغاضي عن الجرائم المرتكبة ضد تلك الكيانات ، وإشراك ستة مقيمين موقوفين عن الدفع.

الحالة 11: يعمل مقيم لدى شركة متعاقدة لدى أمانة مقاطعة عند استلام مبلغ من 50.00 خارج 80.0000 مقابل إنهاء إجراءات معاملة إدارة شؤون القضاء.

القضية 12: القبض الجاني على رئيس قسم الترخيص بإحدى البلديات الفرعية في إحدى المناطق عند تسلمه مبلغ 25,000 ريال مقابل إصدار ترخيص بلدية غير قانوني إلى فندق.

القضية 13: القبض الجنائي على موظف في إحدى المقاطعات لدى استلام مبلغ 1.500 ريال ، ويمثل الدفع النهائي بمبلغ 17 500 ريال مقابل إتمام الإجراءات لتحديد طول قطعة أرض بطريقة غير منتظمة ، وتمكين المالك من الحصول على تعويض عن حقيقة أن الأرض تقع ضمن حدود مشروع في المقاطعة.

القضية الرابعة عشرة: اعتقال مراقب ميداني للبلدية بتهمة دفع مبلغ 10000ريال عن عدم إزالة مبنى سكني مخالف.

الحالة الخامسة عشرة : وقف موظف من قسم التحصيل وممرضة تعمل في مستشفى عام في منطقة واحدة للحصول على مدفوعات مالية مقابل السماح لعدد من المقيمين .

Related Posts

تواصل واتساب
1
هل تحتاج إلى استشارة قانونية
مكتب المحامي فارس صالح للخدمات القانونية
مرحبا !